صور شهداء 25 يناير

الاثنين، 16 مايو 2011

السيرة الذاتية للشيخ وجدى غنيم

تحميل كل ما هو جديد من افلام واغانى واخبار واسلاميات ومسلسلات على مدونة لف استورى 2011 وبس







السيرة الذاتية



الاسم : وجدي عبد الحميد محمد غنيم.

تاريخ :الميلاد (فبراير- 8 - 1951).

متزوج وعدد الأولاد 7 (ذكور4) و(إناث 3) .



الشهادات:

1. بكالوريوس تجارة شعبة إدارة الأعمال من كلية التجارة جامعة الإسكندرية مايو 1973.

2. اجازة حفص من معهد قراءات الإسكندرية الأزهرى بسموحة 1984.

3. عالية القراءات من معهد قراءات الإسكندرية الأزهرى بسموحة 1988.

4. دبلوم عالي في الدراسات الإسلامية من كلية الدراسات الإسلامية بالقاهرة مع تقدير جيد جدا عام 1985.

5. تمهيدى ماجستير من كلية الدراسات الإسلامية بالقاهرة عام 1988.

6. تحضير ماجستير من الجامعة الأمريكية المفتوحة بفرجينيا A.O.U

7. شهادة من مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا بحضور دورة فقهية بعنوان نوازل الأسرة المسلمة في المجتمع الأمريكي من 16 ابريل إلى 18 ابريل 2004.



- التخرج عام 1973 من كلية التجارة جامعة الإسكندرية شعبة إدارة الأعمال.

- تجنيد من سنة 1973 إلي 1976 ضابط احتياط ملازم أول بالجيش .

- العمل وكيل حسابات بوزارة المالية من سنة 1976- حتى 2002( استقالة)

- أمين عام نقابة التجاريين بالإسكندرية من سنة 1991-2001

- أمين عام شعبة المحاسبة و المراجعة بالنقابة العامة بالقاهرة من سنة 1990-2001.



- الإنتاج الدعوي :-

مجموعات من الشرائط الدعوية في :-

- العقيدة – الأخلاق

– السلوكيات – السيرة

– الفتوحات – الغزوات

– الضوابط الفكرية – موضوعات عامة .



بلاد أجنبية تم السفر إليها للدعوة:

- ألمانيا . - ايطاليا . - اليونان .

- انجلترا . - امريكا . - النمسا.

- هولندا. - الدنمارك. - ايرلندا.

- السويد. - فرنسا. - اليابان.

- تركيا.

بلاد عربية تم السفر إليها للدعوة:

- البحرين وبها الاقامة الحالية. - قطر.

- الإمارات. - الكويت.

- السعودية . - الأردن

السيرة الذاتية للشيخ محمد حسين يعقوب

تحميل كل ما هو جديد من افلام واغانى واخبار واسلاميات ومسلسلات على مدونة لف استورى 2011 وبس


سبه ومولده
هو : الداعية المربي الفاضل أبو العلاء محمد بن حسين بن يعقوب السلفي المصري .
ولد في عام 1375 هـ , 1956 م بقرية المعتمدية مركز / إمبابه التابعة لمحافظة الجيزة بمصر .كان والده ـ رحمه الله ـ رجلًا صالحًا ـ نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحدًا ـ كان من المؤسسين للجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية في المعتمدية ، وكان من الدعاة إلى الله , وكان صاحب سنة طيلة عمره ، وكان دَمِث الخُلق ، طيب القلب ، محبوبًا بين أهالي قريته ، ساعيًا لإصلاح ذات البين ما استطاع إلى ذلك سبيلًا , وقد أسس جمعية للإصلاح بين المتخاصمين مع صهره /الشيخ عبد العزيز السايس خال الشيخ , وقد ظل يخطب الجمعة على مدار خمسين سنة من عمره لم يترك جمعة واحدة رحمة الله عليه في جميع محافظات الجمهورية , وكان يطوف أيضًا لإعطاء الدروس في المساجد يوميًّا , وكان له درس ثابت في الفقه في مسجد الجمعية الشرعية بالمعتمدية وآخر للوعظ والتذكير ، حتى توفي رحمة الله عليه في 20 شعبان 1420هـ .
والشيخ ـ حفظه الله ـ هو أكبر إخوته الذكور ، وله أخت واحدة تكبره , وثلاثة إخوة ذكور أصغر منه .
حصل على دبلوم المعلمين عام 1967 م ، وتزوج وهو دون العشرين من عمره ، ثمَّ سافر إلى المملكة العربية السعودية في الفترة من (1401 - 1405هـ) ، وهذه الفترة كانت البداية الحقيقية في اتجاه الشيخ ـ حفظه الله ـ لطلب العلم الشرعي .
ثم عاد إلى مصر ، وتكرر سفره إلى المملكة السعودية على فترات ، حيث كان يعمل ، ويطلب العلم , وكانت آخر رحلاته إلى المملكة ـ في الطلب ـ عام 1411 هـ لمدة سنة تنقل فيها ما بين الرياض والقصيم .
وفي مصر حفظ القرآن منذ صغره في كتاتيب القرية على يد الشيخ محمود طلبة ثم الشيخ عبد العزيز الفيومي ، وعمل بمركز معلومات السنة النبوية ـ وهو من أوائل المراكز التي عنيت بإدخال الأحاديث النبوية في الحاسوب ـ وهذه الفترة مكنت الشيخ من الاطلاع على دواوين السنة لا سيما الكتب الستة ، مما أثرى محصوله العلمي , وقد شارك الشيخ في هذه الفترة في إدخال 36( ستة وثلاثون ) كتابًا من كتب الحديث إلى الحاسوب شارك فيها بترقيم الأحاديث لصحيح مسلم ومسند أحمد وبمراجعة الأحاديث ضبطًا وتنسيقًا لجميع هذه الكتب .
وكانت للشيخ عناية خاصة منذ البداية بكتب الأئمة كابن الجوزي وشيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم ، والذهبي وغيرهم ، ولذا تجد الشيخ يوصي بها لا سيما صيد الخاطر والتبصرة لابن الجوزي ، ومدارج السالكين وطريق الهجرتين لابن القيم ، وسير أعلام النبلاء للذهبي ، ويرى أنَّ هذه الكتب ينبغي ألا يخلو منها بيت طالب علم

اجازاته
حصل الشيخ محمد ـ حفظه الله ـ على إجازة في الكتب الستة من الشيخ / أبي الأشبال الزهيري ـ حفظه الله ـوأجازه أيضًا في الكتب الستة فضيلة الشيخ / محمد أبو خُبْزة التطواني ، وقد رحل الشيخ محمد إليه في بلدته تطوان بالمغرب الأقصى . وإجازة ثالثة في القرآن والكتب الستة من الشيخ أبو خالد الوكيل المكي .

شيوخه
سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن باز (ت 1420 هـ ) ـ رحمه الله ـ مفتي المملكة السعودية ، ورئيس الجامعة الإسلامية ، ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإرشاد ، ورئيس المجمع الفقهي بمكة المكرمة سابقًا . وقد تتلمذ الشيخ ـ حفظه الله ـ على يديه في الفترة من (1402-1405هـ) بالمسجد الكبير بالرياض ، وكان سماحة الشيخ ابن باز يدرس بعد صلاة الفجر سبع كتب مختلفة كفتح الباري ـ صحيح مسلم ـ العقيدة الطحاوية ـ تفسير ابن كثير ـ فتح المجيد .. وكانت تربط الشيخ بالعلامة ابن باز علاقة حميمة ، وظلت هكذا حتى توفي الشيخ ابن باز عام 1420هـ 
فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين ـ رحمه الله ـ الأستاذ بجامعة محمد بن سعود بالقصيم ، وعضو هيئة كبار العلماء بالمملكة السعودية تتلمذ الشيخ على يديه في عام 1410هـ لمدة ستة أشهر ، كان الشيخ ابن عثيمين يشرح خلالها كتاب زاد المستقنع في الفقه الحنبلي . ( وهو الشرح الذي خرج بعد ذلك في عدة مجلدات تحت اسم الشرح الممتع على زاد المستقنع ) , وللشيخ لقاء خاص مسجل على شريط كاسيت مع شيخه يستضيفه في مجموعة من الأسئلة .
فضيلة الشيخ عبد الله بن قعود ـ حفظه الله ـ عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإرشاد بالمملكة السعودية . وكان الشيخ محمد ـ حفظه الله ـ يواظب على حضور خطبة الجمعة عند فضيلة الشيخ ابن قعود في مسجده ، وزاره عدة مرات في بيته ، واستفاد منه كثيرًا ، فقد كان الشيخ محمد يستشيره ويأخذ بنصائحه الثمينة , ويعتبر الشيخ ابن قعود صاحب مؤشر التربية الإيمانية والخبرة العميقة في التعامل مع الناس في حياة الشيخ محمد .
فضيلة الشيخ عبد الله بن غديان ـ حفظه الله ـ الأستاذ بكلية الشريعة ورئيس محكمة الخبر وعضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإرشاد بالمملكة السعودية . تتلمذ الشيخ على يديه ، وسمع جزءًا كبيرًا من كتاب القواعد لابن رجب الحنبلي حين كان الشيخ يدرسه في الرياض يوميًا بعد صلاة العشاء عام 1411 هـ .
فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين ـ حفظه الله ـ عضو لجنة الإفتاء السابق بالمملكة السعودية . تتلمذ الشيخ على يديه عام 1410هـ لمدة ستة أشهر كان الشيخ ابن جبرين ـ حفظه الله ـ يدرس فيها كتابي فتح المجيد ، وزاد المستقنع .
فضيلة الشيخ محمد المختار الشنقيطي ـ حفظه الله ـ الفقيه الأصولي العلم ذي المواعظ القيمة والدروس النافعة نزيل المدينة المنورة ، والمدرس بالمسجد النبوي الشريف . زاره الشيخ في بيته ، ودرس على يديه جزءًا من كتاب عمدة الأحكام في الفقه الحنبلي , وكان يدرسه بعد صلاة الفجر في بيته .
فضيلة الشيخ عبد الله بن محمد الأمين الشنقيطي ـ حفظه الله ـ رئيس قسم التفسير بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة . رافقه الشيخ محمد لمدة أسبوع في إحدى الرحلات ، وقال عنه : استفدت منه كثيرًا لاسيما سلامة الصدر لجميع المسلمين .
فضيلة الشيخ عطية سالم ـ رحمه الله ـ العالم الرباني ، وأبرز تلاميذ العلامة القرآني الشيخ / محمد الأمين الشنقيطي ، وهو الذي أتمَّ كتابه أضواء البيان ، وكان معروفًا بعلمه وفقهه ، حتى توفي 1420 هـ تتلمذ الشيخ على يديه وسمع منه شرحه على الورقات في أصول الفقه .
فضيلة الشيخ أبو بكر الجزائري ـ حفظه الله ـ العالم الرباني والمدرس بالمسجد النبوي الشريف صاحب الكتب المفيدة كمنهاج المسلم وعقيدة المؤمن وغيرهما من كتبه الماتعة . حضر له الشيخ عدة مجالس في التفسير بالمسجد النبوي الشريف ، وتربطه علاقة حميمة بالشيخ أبي بكر ـ حفظه الله ـ إلى وقتنا الحالي ، وهذا يظهر من الكلمات العاطرة التي كتبها الشيخ أبو بكر في مقدمة كتاب " إلى الهدى ائتنا " للشيخ محمد فهو يقول عنه : المحب الفاضل العلامة المصلح الشيخ / محمد حسين يعقوب , ومقدمة أخرى لكتاب منطلقات طالب العلم فيها توقير للشيخ واحتفاء زائد بهذا الكتاب .
فضيلة الشيخ عبد القادر شيبة الحمد ـ حفظه الله ـ تتلمذ الشيخ على يديه وسمع منه دروسه في التفسير في مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم .
فضيلة الشيخ أسامة محمد عبد العظيم الشافعي المصري ـ حفظه الله ـ العالم الرباني القدوة عابد الزمان ، الأستاذ ورئيس قسم أصول الفقه بجامعة الأزهر الشريف وهو أكثر من تأثر بهم الشيخ محمد ، لاسيما في الاتجاه نحو التربية والتزكية ، وقد تتلمذ الشيخ على يديه ، وسمع منه محاضراته المتفرقة في شرح كتب ابن القيم وابن الجوزي ـ رحمهما الله ـ . يقول عنه الشيخ محمد : لما رجعت من المملكة السعودية حُكي لي عنه فذهبت إليه فأعجبني سمته منذ اللحظة الأولى إذ وجدت قدميه متورمتين من القيام ، وعليه سمت الصالحين فلزمته وهو شيخي حقًا تعلمت من سمته ولفظه ولحظه "حفظه الله " .
فضيلة الشيخ رجائي المصري المكي ـ رحمه الله ـ سمع منه كثيرًا من شرح السنة للبغوي بمسجد طلاب الفقه بالقاهرة , وكانت بينهما علاقة خاصة حتى مات الشيخ 1425 هـ .
فضيلة الشيخ / عبد المحسن العباد ـ حفظه الله ـ لقيه الشيخ محمد بالمدينة المنورة ، وزاره في بيته ، وأهدى له الشيخ العباد مجموعة كتبه .
وقد التقى الشيخ ـ حفظه الله ـ بفضيلة الشيخ / مقبل بن هادي الوادعي ـ حفظه الله ـ بالجامعة الإسلامية بالمدينة .
ورأى الشيخ / محمد ناصر الدين الألباني ـ رحمه الله ـ في موسم للحج واتصل به هاتفيًا مرتين .
وجمعه لقاءان بالأستاذ الدكتور / علي مرعي عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر الشريف .
الشيخ عبد القادر الأرناءوط لقيه الشيخ في مكة خمس لقاءات متوالية استمع منه الحديث وقرأ عليه واستفاد منه ووعده الشيخ بزيارة للحصول على إجازة منه في سوريا ولم يتيسر الأمر حتى الآن وإن كان الشيخان مازالا على اتصال .
وتجمع الشيخ بشيوخ ودعاة العصر بمصر علاقة ود ومحبة ، لذلك تجد الشيخ محمد دائم التذكير بهم في محاضراته ، وتراه لا يلقب أحدًا منهم إلا بقوله " شيخنا" ومن هؤلاء :

• 
فضيلة الشيخ محمد صفوت نور الدين رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية , وبينهما علاقة حميمة حتى مات الشيخ عليه رحمة الله وقد كانت بينهما صحبة في آخر سفرة قبل موت الشيخ أقام فيها الشيخان في غرفة واحدة لمدة أسبوع وكان الشيخ محمد قد بدأ في هذه الفترة مشروعه الكبير " أصول الفقه التربوي " , واطلع الشيخ صفوت رحمه الله على بعض الأوراق في بداية مشروع الكتاب فأعجب به وكتب له مقدمة ماتعة مازال الشيخ يحتفظ بها لحين صدور الكتاب 

• 
وفضيلة الشيخ محمد بن إسماعيل المقدم , والشيخ أحمد فريد و الشيخ ياسر برهامي والشيخ سعيد عبد العظيم ومشايخ الدعوة بالأسكندرية عمومًا.

• 
وفضيلة الشيخ أبي إسحق الحويني , والشيخ وحيد بالي .

• 
وفضيلة الشيخ محمد حسان والشيخ مصطفى العدوي .

• 
وفضيلة الشيخ أبي ذر القلموني ـ 
حفظهم الله جميعًا . وكل دعاة مصر والعالم بلا استثناء يجمع الشيخ بهم علاقة ود ومحبة خالصة وزيارات متبادلة


منهجه
وبعد أن رسخت قدمه في العلوم الشرعية بفضل الله أولًا ، ثمَّ اتصاله بأهل العلم ، والأخذ عنهم ، بدأ الشيخ ـ حفظه الله ـ في الدعوة إلى الله ، وتبنى منهجًا تربويًا ، فهو يرى أنَّ صلاح أمة الإسلام لن يكون حتى يتربى أبناؤها وفق منهج سلفنا الصالح مصداقًا لقوله تعالى : " إنَّ الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " ، فإنَّ من أسباب الانتكاسة التي أصيب بها المسلمون في هذا الزمان بعدهم عن المنهج الصحيح في التربية والتزكية الذي هو من أركان دعوة النبي صلى الله عليه وسلم قال تعالى : " هُوَ الذِي بَعَثَ فِي الأُمِّيِّـن رَسُولًا مِّنهُم يَتلُو عَلَيهِم آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِم وَيُعَلِّمَهُمُ الكِتَابَ وَالحِكمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِين " .
رجع الشيخ من الممكلة عام 1405 هـ وقد درس الفقه هناك وأعجب به وبدأ نشاطه الدعوي في قريته مسقط رأسه بعد أن أعاد بناء المسجد العتيق " مسجد الجمعية الشرعية بالمعتمدية " , وأنشأ معه حضانة ومدرسة ابتدائية وإعدادية ما زالت قائمة حتى الآن وتعمل في نشاط .
وبدأ الشيخ في تدريس منهج متكامل للشباب في المسجد يتمثل في :

• 
كتاب سبل السلام ثم كتاب نيل الأوطار على مرحلتين .

• 
كتاب فتح المجيد ثم كتاب العقيدة الطحاوية على مرحلتين .

• 
كتاب تزكية النفوس ( للشيخ أحمد فريد ) ثم كتاب مختصر منهاج القاصدين على مرحلتين .

• 
كتاب الأصول من علم الأصول( للعثيمين ) ثم الورقات على مرحلتين .

• 
كتاب تيسير مصطلح الحديث ثم كتاب مختصر علوم الحديث على مرحلتين .
واستمرت هذه المرحلة خمس سنوات حتى سافر السفرة الأخرى إلى المملكة العربية السعودية ثم عاد بعد سنة فكان فتح الله عليه في وعظ وتذكير العوام والعناية بالتربية والتزكية للإخوان فانطلق فيما فتح الله له فيه بعد أن درّس كتاب سبل السلام ثلاث مرات والطحاوية أربع مرات 
ويعد الشيخ / أسامة محمد عبد العظيم ـ حفظه الله ـ أبرز من تأثر بهم الشيخ محمد في تبني هذا المنهج التربوي ، وقد تتلمذ عليه لعدة سنوات استخلص فيها الأصول التربوية من خلال مدارسة كتب الأئمة كابن قيم الجوزية وابن الجوزي وغيرهما .
ثمَّ بدأ الشيخ ـ حفظه الله ـ في تبسيط هذا المنهج لعامة الناس ، وفقه واقعهم ، ومحاولة علاج المشكلات الإيمانية الخطيرة التي يواجهونها في حياتهم . ومن هنا تركزت دعوته في تربية القلوب وتزكية النفوس ، ليتعلم الناس كيفية الوصول لطريق الله ـ تبارك وتعالى ـ وكيف يفهم عن الله سننه الربانية في خلقه ، ويعلم كيف يعبد ربه وإلهه ومعبوده ـ جل وعلا .

مصنفاته وجهوده العلمية
كيف أتوب ؟ ( مجموعة من المحاضرات ألقاها الشيخ ـ حفظه الله ـ عن التوبة في أثناء شرحه لتهذيب مدارج السالكين لابن القيم ) وهو أول كتب الشيخ .
نصائح للشباب تهذيب غذاء الألباب للسفاريني . ( وغذاء الألباب هو شرح لمنظومة الآداب أتى فيها بجملة من السنن والآداب التي صارت مهجورة في عصرنا الحالي ) .
إلى الهدى ائتنا . ( مجموعة من المحاضرات لعلاج قضية الفتور عن الطاعات ، وتناولها من خلال عشرين سببًا وأتبع كل سبب بالعلاج ) .
الأخوة أيها الإخوة . ( عن قضية الحب في الله وأهميتها في هذا العصر وكيف نصل إلى هذه المرتبة العظيمة ) .
صفات الأخت الملتزمة . ( رسالة جمع فيها الشيخ ـ حفظه الله ـ مجموعة من الصفات التي ينبغي أن تتحلى بها المرأة المسلمة ) ويتم الآن شرح هذه الصفات لتخرج في كتاب كبير.
القواعد الجلية للتخلص من العادة السرية ( وهي رسالة في بيان خطورة الاستمناء وحكم الشرع فيه وكيفية العلاج منه ) وهي جزء مقتطع من الكتاب الكبير " مواجهة الشهوة " يسَّر الله إخراجه .
حرب التدخين . ( رسالة في بيان خطورة وأضرار التدخين وكيفية الإقلاع عنه ) .
يا تارك الصلاة . ( رسالة لكل تارك للصلاة تهمس في أذنه لماذا لا تصلي ؟ تفند الشبهات والحيل الشيطانية التي يغري بها الشيطان طوائف من الناس فيبعدهم عن الصلاة ، ويصدهم عن سبيل الله ، وهي تبين عظم قدر الصلاة ، وما أعده الله لمن حافظ على الصلاة ، وهذه المحاضرة التي ألقاها في التسعينات ) .
الجدية في الالتزام . يتناول فيه واقع الملتزمين في هذه الأيام ،والكتاب ضمن مشروع تربوي بعنوان : " سلسلة رسائل التربية الجادة "
القبر رؤية من الداخل . ويتناول أهوال القبر الستة ومن عبارات الكتاب ( تعالوا بنا لنزور ذلك الواعظ الصامت ، نقف عنده مليا لنتدبر حديثه الدائم ، عسانا نعتبر ) .
الخُطب ( وقد صدر منها جزءان يحتوي الجزء الأول على عشر خطب للشيخ ، والثاني على ست خطب له ) .
منطلقات طالب العلم . كتاب عن واقع طلب العلم في هذا الزمان ، يدور حول عشرة منطلقات هي ذخيرة كل طالب علم ( الإخلاص .. علو الهمة .. التزكية .. السلفية .. فهم السلف .. ماذا يُتعلم ؟ .. ممن نطلب العلم ؟ .. الأدب .. تكوين الملكة الفقهية .. من أين يبدأ طالب العلم ) وهذا الأخير متضمن لمنهج علمي في التربية والتزكية ، ومنهج في تلقي العلوم وترشيح مجموعة من أهم المصنفات في كل فن .
أمراض الأمة . رسالة عن الآفات التي ابتليت بها أمة الإسلام في هذا الزمان ، مثل : (غياب فاعلية العقيدة ، غلبة العاطفة على الواقع الفعلي والعملي ، اتباع الهوى والشهوات ) وكيفية العلاج من هذه الآفات .
أصول الوصول إلى الله تعالى . كتاب يحوي في طياته من الأصول والقواعد التي لا يستغنى عنها السائر في الطريق إلى الله .
قصة الالتزام والتخلص من رواسب الجاهلية . يتناول قضية خطيرة مفادها : هل تعتقد أنَّ الالتزام يعني أن تخلع ثياب المتشبهين بالكفار وترتدي ثيابًا يتناسب مع شرع الله تعالى فقط ؟ هل تعتقد أنَّ الالتزام هو المحافظة على بعض شرائع الإسلام دون بعض ؟ فتصلي أو تصوم أو تحج لكن لا تطلب العلم ، ولا تبذل جهدًا في الدعوة ، فضلاً عن أن تقوم الليل وتصوم النوافل ، قد لا تصل الرحم مثلا ، ولا تغيث ملهوفًا ، ، ولا تهذب أخلاقك السابقة ، فتظل كما كنت كسولاً أو فظًا أو غضوبًا لنفسك أو أنانيًا تؤثر نفسك ؟ والله الذي لا إله إلا هو لن يرى المسلمون عزًا طالما هذه الشوائب تنخر فيهم ، لن ينالوا نصرًا وهذه الرواسب تكمن في قلوبهم ......
أسرار المحبين في رمضان , كتاب في 400 صفحة . وهو كتاب يتناول أجمل ما قاله الشيخ في حياته عن رمضان


علم القلوب يصدر قريبًا إن شاء الله .
وتحت الطبع مجموعة من الكتب كتهذيب طريق الهجرتين , مواجهة الشهوة , صناعة الرجال , أهوال القبر , البكاء من خشية الله , والأجزاء التالية من الخطب وغيرها الكثير .

النشاط الدعوي
• 
شرح الشيخ كتاب ابن القيم" مدارج السالكين " مرتين , مرة من سنة 1985 م إلى سنة 1995 م , ومرة أخرى من سنة 1995 م إلى سنة 2005 م , وشرع الآن في شرحه للمرة الثالثة يسر الله إتمامه . " وسيتم بث هذا الشرح بالصوت والصورة على هذا الموقع إن شاء الله تعالى " .

• 
مجموعة حلقات طويلة بعنوان " أصول الفقه الدعوي " .

• 
شرح كتاب" جامع العلوم والحكم " لابن رجب وكتاب صيد الخاطر لابن الجوزي .

• 
شرح جديد لكتاب " العقيدة الطحاوية " وكتاب مختصر منهاج القاصدين . • شرح (كيف تعيش رمضان ) بالصوت والصورة في 36 حلقة سوف تبث أيضًا من خلال هذا الموقع إن شاء الله تعالى .

• 
وللشيخ محاضرات كثيرة مسجلة على الأشرطة صدر منها نحو ثلاثة آلاف وكثير منها مسجل على الإسطوانات وأشرطة الفيديو .

سفرات الشيخ
سفرات الشيخ سافر الشيخ إلى كل الدول العربية بلا استثناء وكثير من الدول الأوربية والغربية 
وله أول مؤتمر سلفي في السويد ومؤتمرات عدة في أمريكا وأسبانيا وغيرها .

السيرة الذاتية للشيخ ابو اسحاق الحوينى

تحميل كل ما هو جديد من افلام واغانى واخبار واسلاميات ومسلسلات على مدونة لف استورى 2011 وبس


بطاقة تعريف للداعية الكريم الفاضل الشيخ الحبيب أبي اسحاق الحويني

أقول وبالله عزوجل التوفيق :

هو الشيخ الفاضل والصديق الصدوق بقية السلف ريحانة الدعاة الشيخ "حجازي بن محمد بن شريف" ولد سنة 1375 هـ من أهل قرية حوين بمحافظة كفر الشيخ بالقاهرة،

وبدأ طلب علم الحديث مبكرا وكان يحضر دروس الشيخ محمد نجيب المطيعي في الفقه الشافعي.

وكان اول كتاب تعلق به هو كتاب صفة صلاة النبي صلى الله عليه واله وسلم للعلامة الالباني وكان يقراه بشغف في كل موطن ثم تتابعت القراءات .

تخرج من كلية الألسن قسم الأسباني وكان الأول على دفعته في كل أعوامها عدا السنة الأخيرة حيث كان الثاني وابتعث الى اسبانيا لاتمام دراسته العليا لكنه لم يقض هناك الا القليل من الوقت وعاد ولم يتم الدراسة ويعلق بقوله ان اولئك القوم يكرهوننا جدا.

رابط في مكتبة المصفى مدة طويلة للاجتهاد في الطلب وكان يطلب نهارا ويعمل ليلا لينفق على نفسه. ولاتجد عند الشيخ اي غضاضة أن يقص علينا ماكان يبذله ومالاقاه في سبيل ذلك

ثم سافر إلى الأردن وعرض مالديه من علم على علامة الامة الشيخ الألباني رحمه الله وله موقف معه اثبته في مقدمة كتابه الرائع تنبيه الهاجد إلى ما وقع من النظر في كتب الأماجد. 
" حينما ذهب الى الشيخ الالباني وكانت زيارته الاولى وكان في المجلس ينتظر خروج العلامة اليه فلما خرج قال الشيخ الالباني له "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته"
فاجاب السيخ ابو اسحاق وعليكم السلام ورحمة الله فقال العلامة له ما احسنت الرد فتساءل فقال له فكر واخبرني غدا
فبات السشيخ ليلته ثم تذكر متنبها ( وَإِذَا حُيِّيتُمْ بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّوا بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيباً (86) فأدرك لماذا قال له العلامة ماقال

ومقدمة هذا الكتاب فيها مواقف طيبة جدا من بدايات الشيخ في الطلب وموقفه مع الشيخ عبد الحميد كشك رحمه الله
قال فيها "وكان للشيخ -يقصد الشيخ عبد الحميد كشك- جلساتٌ فى مسجده بين المغرب والعشاء ، فذهبتُ فى وقتٍ مبكرٍ لألحق بالصف الأول حتي أتمكن من لقائه فى أوائل الناس ، فلما صلينا جلس الشيخُ على كرسيه فى قبلة المسجد ، وكان له عادة غريبةٌ وهي أنه يمدُّ يده ، فيقفُ الناس طابوراً طويلاً ، فيصافحونه ، ويقبِّلون يده وجبهته ، و يُسُّر إليه كل واحد بما يريد ، و كنت العاشرَ فى هذا الطابور ، فقلت في نفسى : وما عاشر عشرة من الشيخ ببعيد !

فلما جاء دوري ، قبَّلتُ يده وجبهته ، وقلت له : إنَّ الحديث الذى ذكرتموه في الجمعة الماضية – وسميتُه – قال عنه ابن القيم أنه موضوع . 

فقال لى : بل هو صحيح ، فلما أعدت عليه القول ، قال كلاماً لا أضبطه الأن لكن معناه أن ابن القيم لم يُصِب في حكمه هذا ، ولم يكن هناك وقت للمجادلة ، لأن من فى الطابور ينتظرون دورهم ! 

ومما حزَّ فى نفسى أن الشيخ سألنى عن العلة فى وضع الحديث فلم يكن عندى جواب ، فقال لى : يابنى ! تعلم قبل أن تعترض ، فمشيت من أمامه مستخذياً ؛ كأنما ديكٌ نقرنى !

وخرجت من مسجد (( عين الحياة )) ولدىَّ من الرغبة في دراسة علم الحديث ما يجلُّ عن تسطير وصفه بنانى ، ويضيق عطنى ، ويكُّل عن نعته لسانى ، وكان هذ العلم آنذاك شديد الغربة ، ولست أبالغ اذا قلت : إنه كان أغرب من فرس بهماء بغلس !!"انتهى النقل.

وفي ذات الكتاب مواقف اخرى له مع العلامة الالباني.

والشيخ الحبيب هو من المجتهدين في الدعوة إلى الله عز وجل والله حسيبه فلا تراه الا بين مجلس علم أو جلسة نصح أو لقاء دعوي .

والشيخ ديدنه في موضوعاته 
اتباع الكتاب والسنة بفهم السلف الصالح.
توقير السلف واحتذاء آثارهم وخاصة الصحابة.
أهمية طلب العلم خاصة في عصرنا هذا. 

وهو لطيف المعشر رفيقا في نصحه ، أدبه جم شديد التواضع في عزة المؤمن ، 

إذا صافحك لا ينزع يده من يدك حتى تكون انت الذي ينزع 

وإذا حدثك يقبل اليك بوجهه كما هي السنة 

وإن صليت وراءه لا تملك الا الخشوع ولا نزكيه على الله عزوجل

عبقري الكلمات فلا تخرج منه الكلمة الا في موضعها ولا نزكيه على الله عزوجل لايقع فيمن يقع فيه لكنه لا يسكت عن الحق

لا أراه الا شديد الانصاف لخصومه قبل أحبابه.

وأعدكم قريبا أن اكتب مبحثا في ترجمته بإذن الله وتوفيقه


* مصنفات الشيخ 

( منها ما طبع و منها تحت الطبع )

1- تخريج تفسير بن كثير 

2- الثمر الداني في الذب عن الألباني .

3- تحقيق الديباج شرح صحيح مسلم للسيوطي .

4- بذل الإحسان بتخريج سنن النسائي أبي عبد الرحمن .

5- تحقيق الناسخ والمنسوخ لابن شاهين .

6- سد الحاجة إلي تخريج سنن بن ماجة .

7- اتحاف الناقم بوهم الذهبي والحاكم .

8- النافلة في الأحاديث الضعيفة والباطلة .

9- تنبيه الهاجد إلي ما وقع من النظر في كتب الأماجد .

10 شرح وتحقيق المغني عن الحفظ و الكتاب بقولهم لم يصح شيء في هذا الباب .

له كثير من الرسائل القصيرة منها :

1- سمط الآلي في الرد علي الغزالي .

2- صحيح القصص النبوي .

3- تحقيق فضائل فاطمة لابن شاهين .

4- كشف المخبوء بثبوت حديث التسمية عند الوضوء.

5- نهي الصحبة عن النزول بالركبة 

وغيرها .......................

السيرة الذاتية للشيخ محمد عبد المقصود

تحميل كل ما هو جديد من افلام واغانى واخبار واسلاميات ومسلسلات على مدونة لف استورى 2011 وبس

هو الحبر الإمام العلم الفقيه المجاهد الشيخ محمد بن عبد المقصود عفيفى وُلد فى السادس والعشرين من شهر شعبان لعام 1366 الموافق للرابع عشر من شهر يوليو لسنة 1947. بمحافظة المنوفية بمصر. تخرج الشيخ من كلية الزراعة ثم حصل على درجة الماجستير والدكتوراة من كلية الزراعة جامعة الأزهر . ويعمل الشيخ دكتور مهندس بمعهد البحوث ووقاية النباتات .
قال فضيلة الشيخ المحدث حسن أبو الأشبال الزهيرى حفظه الله :
المحامد الذين أعنيهم في هذا الزمان ، وإذا جاز لفظ الأبدال فهم عندي كذلك ، والله تعالي حسيبهم الشيخ محمد بن عبد المقصود عفيفي في مصر ، والشيخ محمد عمرو بن عبد اللطيف إمام المحدثين في مصر بلا منازع ؛ لا نقدم عليه أحدا (وهذا الكلام كان قبل وفاة الشيخ رحمه الله) ، والشيخ محمد بن إسماعيل المقدم في الإسكندرية .
قال الشيخ حسن أبو الاشبال الزهيري عن شيخنا محمد عبد المقصود :علم من أعلام الدعوة السلفية ، ومن أعلام الدعاة إلي الله عز وجل في مصر الحبيبة .
وقال : الشيخ محمد عبد المقصود عالمنا وقاضينا في وقت واحد ، ولعلكم تعجبون إذا أختلف الدعاة إلي الله عز وجل إنما يهرعون إليه ليقضيّ بينهم في خصوماتهم وفي نزاعاتهم ، وكلهم ينزل علي رأيه وحكمه ، وما هذا إلا لوضع القبول له في قلوب العباد ....
وقال : إذا لقيته أو سمعت اسمه والله لااتذكر فورا محمد بن إسماعيل البخاري .

السيرة الذاتية للشيخ محمد حسان

تحميل كل ما هو جديد من افلام واغانى واخبار واسلاميات ومسلسلات على مدونة لف استورى 2011 وبس

اسمه
هو العالم الجليل فضيلة الشيخ: محمد بن إبراهيم بن إبراهيم بن حسان المعروف بـ "محمد حسان"


نشأته
ولد فضيلة الشيخ: محمد حسان عام 1962 في قرية "دموه" مركز دكرنس بمحافظة الدقهليه في بيت متواضع عرف عنه التدين والصلاح ، تولى تربيته جده لأمه الذي توسم فيه من الذكاء وقوة الذاكرة ما يؤهله لحفظ كتاب الله ،فألحقه بكتَاب القريه وهو في الرابعة من عمره ، فما ان بلغ الثامنة إلا وكان الله قد من عليه بحفظ القرآن الكريم كاملاً على يد الشيخ: مصباح محمد عوض رحمه الله ، الذى الزمه بحفظ متن أبى شجاع في الفقة الشافعى و بعض متون العقيدة. لاحظ جده قوة حفظة الشديدة فألزمة بحفظ كتاب رياض الصالحين, و أنهى حفظه في الثانية عشر من العمر, ثم حفظ الأجرومية و درس على يد الشيخ مصباح التحفة الثنية, فعشق اللغة العربية و الشعر من صغرة. بدأ بالتدريس في الجامع الكبير في القرية و هو في الثالثة عشر من العمر بكتابى فقة السنة و رياض الصالحين. ثم كلف من جده لإمه أن يخطب الجمعة و كانت أول خطبة في قرية ميت مجاهد بجانب قرية دموه و هو في الثالثة عشر من العمر و كانت خطبة رقراقة عن الموت و تأثر المصلين للخطبة تأثرا شديدا, و حاذ على إعجاب جميع المصلين و دعاه شيخ المسجد للخطابة في الجمعة المقبلة. و من هذا الوقت لم يترك الشيخ خطبة الجمعة إلا نادرا لمرض أو لسفر.


دراسته
التحق الشيخ بكلية الإعلام جامعة القاهرة وانتفع ببعض المواد إنتفاعا كبيرا في الدعوة مثل (مادة تحليل المضمون) و (مادة كيفية مخاطبة الجماهير). و كان في هذا الوقت يواظب على الدروس الشرعية على يد كثير من شيوخ الأزهر و خاصة في الفقة و التفسير. و لم ينقطع الشيخ عن خطبة الجمعة و لا التدريس, و كان له درس أسبوعى في المدينة الجامعية. و في أجازة الصيف الأولى من الجامعة سافر الشيخ إلى الأردن لمحدث الشام و مجدد القرن أبو عبد الرحمن الشيخ الألبانى رحمه الله, وكان مازال في الثامنة عشر من عمره و حضر بعض اللقائات القليلة للشيخ الألبانى, وعمل في هذه الفترة إمام وخطيب لمسجد بالقرب من مدينة سحاب. بعد فترة الجامعة إلتحق الشيخ بمعهد الدراسات الإسلامية بالقاهرة, و قدر الله الا تكتمل دراسته في المعهد بسبب فترة التجنيد الإلزامى, والتحق في الجيش بالتوجية المعنوى وبدأ في إلقاء الدروس و الخطب في الجيش. بعد فترة التجنيد ظل الشيخ في مدينة السويس يدرس في المساجد و يلقى الخطب, و التف حوله أهل السويس, و ذاع صيته في المدينة. سافر الشيخ إلى الرياض و كان يصلى في مسجد الراجحى بمنطقة الربوة و تعلم الحكمة و تربى على يد الشيخ أبو صالح سليمان الراجحى. و ذهب الشيخ محمد حسان مع الشيخ صفوت نور الدين للقاء سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن باز, و بدأ في تلقى العلم على يد الشيخ عبد العزيز بن باز و بدأ في المرحلة الحقيقية لطلب العلم الشرعى على يد عالم الزمان و إمام أهل السنة في عصره عبد العزيز بن باز, و عكف على طلب العلم و جالس الشيخ سنين ينهل من علمه فسمع منه كثير من الشروح مثل شرح فتح البارى و النونية و الطحاوية و الواسطية و في الفقة و أصوله و كثير من الشروح. و انهى الشيخ محمد حسان الطحاوية كاملة على يد الشيخ بن جبرين, و درس عليه كثير من الشروح في الفقة و أصوله, و التفسير و العقيدة. ثم جلس بين يد الشيخ عبد القادر شيبة الحمد و أنهى شرح كتاب بلوغ المرام. بعد فترة حافلة من طلب العلم كلفة الشيخ سليمان الراجحى بالإنتقال إلى مسجده بالقصيم, و في إفتتاح إحدى المشروعات و بحضور أكابر العلماء في المملكة كلف الشيخ سليمان الشيخ محمد بالخطابة أمام كم كبير من أكابر العلماء, و قام بعد الخطبة الشيخ عبد الله بن منيع بتكليف من الشيوخ الإجلاء بمنح الشيخ محمد حسان شهادة الدكتوراه. جلس الشيخ محمد حسان في فترة القصيم بين يدى الفقية الأصولي العلامة محمد بن صالح العثيمين –رحمه الله-. ثم كلف الشيخ محمدحسان بالتدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع القصيم كليتى الشريعة و أصول الدين, بتزكية من العلامة محمد بن صالح العثيمين, بتدريس مادة الحديث و مادة مناهج المحدثين و مادة تخريج و طرق الحديث. ويوجد لفضيلة الشيخ محمد حسان عشرات الكتب ومئات الاشرطه في شتى فروع العلم ، ولم يتوقف نشاطه على تأليف الكتب والقاء المحاضرات والخطب إنما تعداه إلى زيارة الكثير من دول العالم محاضراً وداعياً وخطيباً ، هذا بالإضافه لمشاركته في عشرات المؤتمرات الدولية والمحلية المهتمة بالإسلام والمسلمين، نذكر منها المؤتمر الذى عقد بمدينة نيويورك الامريكيه والذى أشهر فيه 75 شخصاً إسلامهم بمجرد ان انتهى الشيخ محمد حسان من القاء كلمته.


الجهود الدعوية للشيخ
الأن الشيخ محمد حسان متفرغ للدعوة و له درس أسبوعى في مسجد مجمع التوحيد بالمنصورة. و يقوم بالتدريس في معاهد إعداد الدعاة في المنصورة – ورئيس مجلس إدارة مجمع آهل السنه. و يدرس مواد: -مادة العقيدة بمعهد إعداد الدعاة بالمنصورة. -"منهاج المحدثين ، تخريج أحاديث ، شرح حديث جبريل". - و السيرة النبوية و له مئات الدروس و السلاسل العلمية و الخطب, و موجود بعض منها على مواقع طريق الإسلام و الشبكة الإسلامية و نداء الإيمان. نسأل الله أن يبارك في عمره و علمه و يزيده من فضله و يجازيه خير الجزاء في الدنيا و الأخرة.


شيوخه
الشيخ عبد العزيز بن باز
الشيخ محمد بن صالح بن العثيمين
الشيخ عبد الله بن الجبرين
الشيخ عبد القادر شيبة الحمد

مصنفات الشيخ
حقيقة التوحيد
خواطر على طريق الدعوة
قواعد المجتمع المسلم
الإيمان بالقضاء والقدر
الثبات حتى الممات
أئمة الهدي ومصابح الدجى
مسائل مهمة بين المنهجية والحركية
جبريل يسأل والرسول يجيب . ثلاثة مجلدات . .
دروس من سورة النور .
صفات المنافقين .
دروس في التربية .
قبس من السنة .
حقوق يجب أن تعرف ( ثلاثة مجلدات ) .
السيرة بين الحاضر والماضي .
كتاب أحداث النهاية ونهاية العالم 

السيرة الذاتية للشيخ احمد حطيبة

تحميل كل ما هو جديد من افلام واغانى واخبار واسلاميات ومسلسلات على مدونة لف استورى 2011 وبس

الحمد لله رب العالمين،
و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له،
و أشهد أن محمدا عبده و رسوله،
صلى الله عليه و آله و سلم،
و بعد،
فمنذ فترة و أنا أنوي التعريف بعدد من المشايخ الكرام، ممن لا توجد لهم تراجم معروفة عند أغلب الإخوة، بل و ربما لا يعرفهم أصلا الكثيرون!! و أبغي من ذلك لفت النظر إلى هؤلاء الكرام، حتى يتسنى الاستفادة من علمهم الغزير
و لكن كان يمنعني ما أعرفه (يقينا) عن نفسي من ضآلة القدر و قلة العلم، فلربما كانت كتابتي نوعا من التقرب لهؤلاء الكرام فتفسد النية، أو لربما كانت السقطات في الكلام من الكثرة ما يسيئ إلى هؤلاء المشايخ أن يعرفوا مثل صاحب هذه السقطات ..
و لكن ما باليد حيلة، فما أكنه نحو هؤلاء المشايخ من حب غلب علي ..
فكان أن كتبت منذ أيام مع رسالة عنونتها بـ "يا سلفي .. عيب عليك ألا تعرف هذا الرجل" .. أفردتها للتعريف بالشيخ المحدث الدكتور عادل عبد الغفور
و اليوم أثقل عليكم برسالة أخرى عن شيخي و أستاذي، فقيه الإسكندرية و أحد أعلام العلم فيها .. الشيخ الطبيب أحمد حطيبة
فالعجيب أن يكون الشيخ صاحب (ثني أكبر) مجموعة صوتية على الشبكة (بعد الشيخ العثيمين) و مع ذلك لا توجد له ترجمة!!
و كل ما أنقله هنا هو مما عرفته من خلال ملازمتي لدروس الشيخ، و أيضا مما أخبرني به الشيخ (بلسانه) بعدما أكرمني الله بالتعرف إليه و زيارته مرات في بيته، و كذلك مما يعرفه العارفون بالشيخ عنه .. و أنا أعتذر مبدئيا عن السرد غير المنظم للمعلومات، و كذا عن الأخطاء اللغوية ..

· هو طبيب الأسنان أحمد حطيبة، يشهد له القاصي و الداني بالمهارة (الفائقة جدا) في مجال طب الأسنان، و هذا مما يعرفه الكثير من أهل الثغر ممن ابتلوا بوجع الأسنان!
· و الشيخ بجانب إجادته لطب الأسنان، و تفوقه المشهود في مجال العلم الشرعي .. أكثر من رأيت في حياتي حتى الآن إجادة لتطبيقات Microsoft Office .. و للعلم أنا أعمل في شركة للبرمجيات!!
· يتميز الشيخ بنظام حياة (إسلامي صرف)، فهو يصلي بالناس الصبح في مسجده، و العجيب أن المسجد يكون ممتلئا (على آخره) بالمصلين حتى في صلاة الصبح التي يخلو فيها أغلب المساجد من المصلين! ثم يعطي درسا (بالتبادل كل أسبوع) في الحديث (من المسند) أو في التفسير (انتهى من ابن كثير و بدأ الآن في القرطبي). ثم يذهب إلى عيادته (أمام المسجد)، فيتلقى المرضى حتى ما قبل صلاة الظهر .. و لاحظ أن (آخر) ميعاد لقبول المرضى هو التاسعة صباحا!! و بهذا ينتهي شق (طلب الرزق) من يوم الشيخ .. فهو لا يعمل بعد صلاة الظهر و إنما يتفرغ لطلب العلم و نشره!!
· الشيخ له دروس يومية (بعد صلاة الصبح) في التفسير و الحديث، و أربع دروس أسبوعية (بعد العشاء) في الفقه و الأصول (و أحيانا) في العقيدة .. طبعا بجانب خطبة الجمعة
· أما في رمضان فالشيخ له ثلاثة دروس كل يوم!! بعد صلاة الصبح، و العصر، و في صلاة التراويح .. و خطبة الجمعة .. و إمامة الناس في الصلوات الخمس .. و إمامة النسا في صلاتي التراويح و التهجد!!
· يتميز الشيخ بالمنهجية الشديدة جدا، فقلما تجد له دروس منفردة، و إنما كلها تقريبا عبارة عن سلاسل و مجموعات
· الشيخ انتهى من شرح، و (لا يزال) يشرح إلى الآن كل من: (منار السبيل) و (المغنى لابن قدامة) و (صفة الصلاة للألباني) و (الجامع لأحام الصيام) و (الجامع لأحام الحج و العمرة) في الفقه .. و الأخيرين من مصنفات الشيخ، (مراقي السعود) في أصول الفقه، (فتح المجيد) و غيره في العقيدة، (تفسير ابن كثير) و (تفسير القرطبي) في التفسير، (مسند الإمام أحمد) و (رياض الصالحين) في الحديث .. و أشياء أخرى!
· للشيخ ثلاث مؤلفات مطبوعة (الدعوات الطيبات) و أظنه من أفضل و أصح ما كتب في الأذكار و الدعوات ، (الجامع لأحكام الصيام و أعمال شهر رمضان) قد يكون أجمع كتاب في بابه! (الجامع لأحكام الحج و العمرة و الهدي و الزيارة) كالذي قبله!
· و له مصنفات إلكترونية من أهمها (موسوعة رواة الحديث) التي حصلت على المركز الثاني في مسابقة دولية اشتركت فيها هيئات و جامعات و مراكز للحاسب الآلي .. فجاء ترتيب مصنف الشيخ الثاني من بين مصنفات هؤلاء!!
· الشيخ حاصل (و هذا الكلام قاله لي الشيخ في بيته و بلسانه) على إجازتين في القراءات العشر، و إجازة في ألفية ابن مالك في اللغة العربية و إجازات أخرى لا أذكرها ..
· أكاد أجزم كذلك أن الشيخ يحفظ ألفية العراقي في علوم الحديث و ألفية مراقي السعود في أصول الفقه، فما سمعته يُسأل في علوم الحديث إلا و بدأ الرد بأبيات من الألفية ثم يشرحها، و نفس الأمر فيما يخص أصول الفقه!
· أول ما حفظ كان متن العقيدة الطحاوية (بتوجيه من الشيخ محمد إسماعيل) ثم درس شرحها مع الشيخ محمد إسماعيل نفسه .. أول ما التحقوا بالجامعة .. و كان الشيخ أحمد يتزعم الدعوة السلفية بكلية طب الأسنان
· كان زميلا في المدرسة الثانوية للشيخ ياسر برهامي، و كان لهما أستاذ يوجههما لطلب العلم، و إلقاء كلمات في المدرسة، فبدأ الشيخ بتفسير سورة طه من تفسير القرطبي .. و هو لا يزال في الثانوي!!
· أول كتاب أهدي له كان بمناسبة نجاحه في الإعدادية و كان في أصول الصوفية!! من صديق لوالده كان صوفيا!! و للعلم والدة الشيخ (رحمها الله) تنتسب إلى البيت النبوي الشريف ..
· ما سمعت الشيخ يذكر حديثا ضعيفا (متفق على ضعفه) إلا مرة واحدة .. و لم يكن ذلك على الملأ .. فالشيخ حفظه الله شديد التحري جدا فيما يخص الحديث النبوي
· الشيخ خبير جدا بالأحاديث و درجتها من حيث الصحة و الضعف و كلام المحققين عنها، و كيف لا و له مصنف إلكتروني في رواة الأحاديث، و مثلا دخلت بيته تفجأ بمكتبة كاملة (من مكتباته) ليس فيها إلا نسخ متعددة مختلفة من المسند فقط!! مما يدلك على مدى اهتمام الشيخ بالحديث و كتبه، و للشيخ أسلوب رقيق جدا في التنبيه إذا ذكر أمامه حديث ضعيف (و لا يريد أن يحرج المتحدث) فإما أن يضم حاجبيه أو يقاطع المتحدث بلطف قائلا "إن صح هذا الحديث"
· الشيخ أكرمه الله آية في الفقه، و لا تجد له قولا إلا و له فيه سلف من الأئمة السابقين أو المشايخ المعاصرين كابن باز و الألباني و العثيمين ..
· قال الشيخ محمد إسماعيل (و هو أيضا كان يشرح منار السبيل) من أراد أن يدرس منار السبيل فليدرسه مع الشيخ أحمد حطيبة!! و قال لي الشيخ المحدث عادل عبد الغفور (بعد أن أثنى كثيرا على فقه الشيخ أحمد حطيبة) إن الشيخ أحمد حطيبة هو أحق الناس بالتصدر للفتوى في مصر على حد علمه!!
· بل قد كان شرح الشيخ أحمد حطيبة (المكتوب) على منار السبيل يوزع على الطلبة في معهد العزيز (لإعداد الدعاة) في القاهرة!!
· الشيخ يتميز بشخصية قوية جدا جدا في الدروس، حتى أنني كنت أهاب من النظر بجانبي أثناء الدرس!! و لا يسكت أبدا عن أي خطأ يقوم به أحد الإخوة .. أما العوام فالشيخ يعاملهم معاملة (نبوية) .. و لك أن تفهم ..
· و مع ذلك فزيارة واحدة للشيخ، و هذا لا يحظى به الكثيرون، (فالشيخ يحافظ جدا على خصوصية حياته) زيارة واحدة تصدمك بطيبة الشيخ و رقته و دماثة خلقه و .. خفة ظله ..و .. و .. و يشهد الله أنني لست مبالغا
· الشيخ (بطبيعة الحال) من الآمرين بالمعروف و الناهين عن المنكر، و له في ذلك قصص لا يصح ذكرها هنا .. و درسه من أكثر الدروس حضورا .. خاصة دروس فقه العبادات (من منار السبيل) ..

السيرة الذاتية الشيخ محمد اسماعيل المقدم

تحميل كل ما هو جديد من افلام واغانى واخبار واسلاميات ومسلسلات على مدونة لف استورى 2011 وبس

 اسمه ونشأته
هو محمد بن أحمد بن إسماعيل بن مصطفي بن المُقدَم، يكنى أبا الفرج .. ولد بالأسكندرية في غرة ذى القعدة سنة 1371 هـ الموافق 26 يوليو 1952 م. نشأ لأول مرة في جماعة أنصار السنة المحمدية، وعمل بالدعوة السلفية لأول مرة سنة 1972 م، ثم كان تأسيس المدرسة السلفية بالإسكندرية سنة 1977 م إذ ضم لها بعد ذلك كثيرا من علماء الدعوة آنذاك.
الدعوة وطلب العلم
كان لنشأته لأول مرة وسط جماعة دعوية مثل أنصار السنة المحمدية دورا في تعلقه بالدعوة منذ الحداثة. وقد كانت الدعوة السلفية في هذا الواقت ما تزال بكرا تحتاج إلى رجال أقوياء يحملوا على عاتقهم همها، وقد كان للدكتور المقدم الصدارة في قيادة العلم الدعوي في الثغر السكندري.
درس الطب في جامعة الإسكندرية في أوائل السبعينات، وهناك التقى الشيخ أحمد فريد لأول مرة، وفي أثناء دراستهما في الجامعة كونا مع زملائهما فريقا للدعوة إلى منهج أهل السنة والجماعة وكان الشيخ المقدم هو الذي يصنف الرسائل التي تنشر بين شباب الجامعة. وكان الشيخ أحمد فريد صنوه يعنى بتأليف كتب الرقائق ... وكانت هذه الكتب تطبع وتوزع على شباب الجامعة.
وكان مقر الدعوة في الخارج هو (مسجد عباد الرحمن) .. وكالعادة تم استضعاف هذه الفئة الشابة الواعدة إذ تم تحريض صاحب المسجد على أن يتخلص من هؤلاء الشباب من المسجد تماما بححة أنهم جهلاء (بافتراض أن كل شاب هو جاهل أحمق غبى إلى أن يثبت العكس!). وكان من منة الله أن صير لهم رجلين كبيرين أجلين تعهدا بحماية الدعوة في مهدها، وهما: الدكتور عادل عبد الغفور، والدكتور عماد عبد الغفور.
وبمرور الوقت تكونت نواة جيدة للدعوة في الإسكندرية إبان تخرج هؤلاء الشباب، حيث عمل الشيخ محمد إسماعيل على نشر الدعوة السلفية في كل أنحاء القطر المصري، وبخاصة في القاهرة العاصمة، فكان ينتقل إليها كل أسبوع لإلقاء درس في منطقة الطالبية حيث وجد أول تجمع سلفي واضح المعالم في القاهرة إبان فترة أواخر السبعينات وأوائل الثمانينات ... وكانت جهود الشيخ محمد إسماعيل مركزة على الدروس ذات البعد الحضاري والاجتماعي ، مع اهتمامه بقضية المنهج السلفى وأساسياته.. ثم إنه طاف محاضرا ً في الكثير من محافظات مصر والعديد من البلاد العربية، والأوروبية، والولايات المتحدة الأمريكية. وهو الآن يدرس بمسجد الإمام أبي حنيفة – بشارع لافيزون – بولكلي[1].
سمات أسلوبه
اشتهر الشيخ محمد إسماعيل بتناوله لكل قضايا العصر ، فما من قضية تشغل الرأي العام إلا ويفرد لها محاضرة يتناول فيها القضية من الناحية الإخبارية تحليلا وشرحا، ثم يتعرض لحكم الشرع إن وجد في القضية وعلاقة الصحوة بهذه القضية، حتى بلغت شرائط دروسه التي تتناول كل قضايا العصر المئات أو يزيد.
واتسم أسلوبه بالواقعية، وفى كلامه دوما دعوة إلى الشباب إلى علو الهمة والعمل وعدم الاتكال على الأماني وإن بدت لهم ثوابت . تجد ذلك في: كتاب (علو الهمة)، و سلسلة دروس (مهدينا ليس منتظرا) وفيها يناقش السلبية التى طبعت الأمة بسبب الاعتقاد المظلم بأنه لا صلاح إلا على يد المهدى! اتسم كذلك كلامه بالعقلانية، والتأكيد الدائم على أنه لا تعارض بين عقل ونقل صحيحين أبدا..
ركز الشيخ على بيان ضلالات الشبهات الفكرية المعاصرة، وأكد على ضرورة التمسك بهويتنا الإسلامية، وذلك من منظور إسلامى سلفى. وألف من أجل ذلك: (الهوية الإسلامية) و (بدعة تقسيم الدين إلى قشر ولباب) و (المهدى) و (خدعة هرمجدون)، ومن دروسه المسموعة في ذلك المجال: ( طاغوت العلمانية) و (ثورة الغزالى على السنة). وتراث الشيخ في هذا الباب واسع كثير!
اهتم الشيخ المقدم بقضية المرأة، وموقفها من حملات التغريب والسفور .. ولأجل ذلك صنف الكثير من المؤلفات وألقى الدروس التى تناقش قضايا المرأة المسلمة مثل كتاب (عودة الحجاب) بأجزائه الثلاثة، و سلسة دروس (تحرير المرأة من البذر إلى الحصاد). كمااهتم بقضايا الشباب، وحدثهم بما يفهمون، ولا شك أن هذا الأسلوب كان له الأثر في وضع القبول له بينهم.
علاقته بالجماعات الدعوية الأخرى
عرف عن الشيخ حفظه الله أنه من أعلى الناس خلقا وأدبا في علماء العصر ودعاته، فهو لا يتكلم في حق أحد من رجال الدعوة إلا بأدب جم ـ وإن خالفه في الرأى ـ حتى إن كلمة الجماعات الإسلامية في مصر اتفقت على وصفه بهذا اللفظ ، ولا يعرف أحد من الجماعات الإسلامية التي تخالف الشيخ تكن له أي بغض أو كراهية أو تحفظ ، بل تعتبره رجلا محل إجماع في الصحوة ... مثله مثل بعض الأعلام في الجماعات الأخرى.
ورغم ذلك لم تخل حياة الرجل من المعارك الفكرية، فمن معاركه الشهيرة التي سطرها التاريخ مجدا للصحوة الإسلامية معركته مع أذناب العلمانية من أشباه العلماء ممن ادعى حرمة النقاب[2]. .
الشهادات التى نالها
- بكالوريوس الطب والجراحة – كلية الطب- جامعة الإسكندرية.
- دبلوم الصحة النفسية – المعهد العالي للصحة العامة – جامعة الإسكندرية.
- ليسانس الشريعةالإسلامية – كلية الشريعة – جامعة الأزهر.
- حاليا: دراسات عليا في الأمراض العصبية والنفسية.
أساتذته ومشايخه
ـ في القرآن الكريم:
الشيخ / محمد عبد الحليم عبد الله ـ الشيخ / محمد فريد النعمان ـ الشيخ / أسامة عبد الوهاب
ـ في الإجازات العامة:
العلامة المحدث / أبو محمد بديع الدين شاه الراشدي السندي المحمدي . ـ فضيلة الشيخ / محمد الحسن الددو الشنقيطي. ـ فضيلة الشيخ / عبد الله بن صالح بن عبد الله العبيد.
ـ في طلب العلم:
*       من علماء أنصار السنة المحمدية:
الشيخ / محمد سحنون. ـ الشيخ / شاهين كاشف أبو راس. ـ الشيخ / عبد العزيز بن راشد النجدي. ـ الشيخ / عبد العزيز البرماوي. ـ الأستاذ / محمد فتحي محمود. ـ الشيخ / محمد علي عبد الرحيم. ـ الأستاذ / عكاشة عبده. ـ الأستاذ الدكتور / محمد شوقي. ـ الأستاذ / البخاري عبده. ـ من علماء الأزهر: ـ الشيخ / إسماعيل حمدي, ـ الشيخ / محمود عيد, ـ الشيخ / أحمد المحلاوي. ـ الشيخ/ السيد الصاوي. ـ الشيخ/ صبحي الخشاب .
*       ومن مشايخه ومربيه:
الشيخ/ حامد حسيب. ـ الشيخ/ إسماعيل عثمان. ـ الشيخ/ بديع الدين السندي. ـ الشيخ/ عبد الله بن يوسف الوابل. ـ الأستاذ/ محمد بسيوني. ـ الأستاذ/ عبد العظيم كشك. ـ الأستاذ/ محمود شاكر القطان. ـ الأستاذ/ محمود شكري. ـ الأستاذ/ محمد حسين عيسى. ـ الأستاذ/ محمد أبو مندور.

ـ علماء تشرف بلقياهم أو بحضور مجالس علمية لهم الشيخ / عبد الرازق عفيفي - الشيخ / عبد الله بن حميد - الشيخ / عبد العزيز بن باز - الشيخ / محمد ناصر الدين الألباني - الشيخ / حماد بن محمد الأنصاري - الشيخ / عبد الله بن قعود - الشيخ / محمد بن صالح العثيمين - الشيخ / عبد الله بن محمد الغنيمان - الشيخ / عبد الله بن جبرين - الشيخ / أبو بكر الجزائري - الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الخالق - الشيخ / ربيع بن هادي المدخلي - الشيخ / مقبل بن هادي الوادعي - الشيخ / سيد سابق - الدكتور / عيسى عبده - الأستاذ الدكتور / مصطفي حلمي - الأستاذ الدكتور / محمد رشاد سالم - الشيخ / رشاد غانم
رحم الله موتاهم، وبارك في عمر أحيائهم، وأحسن لهم العاقبة في الدارين.
مصنفاته
ـ تمام المنة بالرد على أعداء السنة
ـ النصيحة في الأذكار والأدعية الصحيحة
ـ علو الهمة
ـ حرمة أهل العلم
ـ فقه أشراط الساعة
ـ المهدي
ـ الأدب الضائع
ـ بدعة تقسيم الدين إلى قشر ولباب
ـ اللحية لماذا ؟
ـ الحجاب لماذا؟
ـ لماذا نصلى ؟
ـ هويتنا.. أو الهاوية
ـ الحياء خلق الاسلام
ـ مختصر النصيحة
ـ الإجهاز على التلفاز
ـ خدعة هرمجدون
ـ أذكار وآداب الصباح والمساء
ـ أذكار الصلاة, وما حولها
ـ التذكرة بأدعية الحج والعمرة
ـ صيحة تحذي، وصرخة نذير
ـ بين يدي رمضان
ـ عودوا إلى خير الهدي
ـ حوار مع مجلة الهجرة
ـ أدعية القرآن و السنة الصحيحة ( الأدعية المطلقة )
ـ عودة الحجاب، بأجزائه: ( الأول: معركة الحجاب والسفور )،( الثاني: المرأه بين تكريم الإسلام، وإهانة الجاهلية )، ( الثالث: أدلة الحجاب ).
ـ الرد العلمي على كتاب " تذكير الأصحاب بتحريم النقاب "
ـ شرح قصيدة ( ذكرى الحج وبركاته ) للإمام الصنعاني (مثير الغرام إلي طيبة والبلد الحرام )
ـ المنهج العلمي الشامل للعوام و الدعاة والمدرسين. 

السيرة الذاتية الشيخ محمد الزغبى

تحميل كل ما هو جديد من افلام واغانى واخبار واسلاميات ومسلسلات على مدونة لف استورى 2011 وبس


 سيرة الشيخ ومعلومات عن حياته 
مولده : ولد الشيخ محمد بن عبد الملك الزغبي بقرية ديمشلت مركز دكرنس محافظة الدقهلية بجمهورية مصر العربية .
وذلك فى يوم 4/7/1964.

والده : هو الأستاذ / عبد الملك بن محمد الزغبي شغل العديد من الوظائف وكان على دراية دينية كبيرة ونال حب الناس بطريقة غير معهودة حتى انه لما دخل الانتخابات المحلية اجتازها دون دعاية او خروج من البيت ، بعد ذلك عُرض علية الدخول فى الانتخابات الكبرى فرفض وأصر على الرفض ، وتفرغ للقراءة ، وتحصيل العلم ، وكان يختم القرآن فى مجلسة على براندة البيت فى كل ثلاثة أيام ، وما رآه أحد إلا وهابه ووقره ، ولم يكن له خصم أو عدو من المسلمين .
ومن مآثره أنه قام بتفيظ الشيخ محمد ألفية ابن مالك كاملة كما قام بتحفيظة كتاب الله وهو صغير ، كما قام بتحفيظ الابن الأصغر عبد اللطيف القرآن كاملاً بأحكامة ، وكان الشيخ محمد وهو صغير إذا أُصيبَ بالفتور أجلسه بين يديه وشرح له باباً أو فصلاً أو كتاباً صغيراً كاملاً .

جده : هو الشيخ العلامة محمد الزغبي ، كان حجة بين الناس وخاصة فى القرآن  وكان يدرس القراءات للقراء المعروفين والمشاهير ، وكان له كتاب يحضره القاصى والداني ، تخرج منه المئات من القراء و الدعاة و العلماء .
وكان إماماً بحق فى المذهب المالكي وكتب المصحف بخطه لكن لم يكمله وكان خطه أجمل من رسم الآلة للخطوط
وكان تقياً صالحاً إذا دعا الله اجابه ولم تُرَدّ له دعوة بشهادة الجميع ، وكان يحارب الدجل والبدع والتبرج والفسق ، وأظهر الله له من الكرامات ما استفاض على السنة الناس الذين كانوا من حولة جميعاً .

أمه : هي أم محمد بنت يوسف المهدى من أسرة عريقة النسب معروفة ، اشتهرت بالكرم والشجاعة .

أشقاؤه : له شقيقتان متزوجتان ، و خمسة أشقاء ذكور .
هم : 
علي : وهو مدرس .
إبراهيم : وهو مدرس أيضا ومسجل مترجم مساهم برابطة العالم الإسلامي – قسم هيئة الإعجاز العلمي بالكتاب والسنة .
أحمد : وهو المؤلف المعروف ، مؤلفاته مشهورة كثيرة وآخرها مجلد "السنن المهجورة والبدع المشهورة" وهو داعية معروف .
محمود : صاحب الموسوعات الشرعية ، وموسوعة الزكاة الكبرى والتى شهد لها القاصى والداني وكبار أهل العلم من سائر الدول الإسلامية ، وأشهر وأكبر موسوعة فى الأسهم المساجلة والتى شهد له بشأنها العلماء و المتخصصون بأنها أعظم موسوعة صُنفت فى العالم الإسلامى ، وممن شهدوا بذلك العلامة الأستاذ الدكتور / علي السالوس ، والدكتور الشيخ / أحمد فريد ، والداعية الحبيب المشهور / محمد حسان ، وغيرهم .
وعبد اللطيف : حاصل على كلية أصول الدين ، وهو من طلاب العلم المتأصلين والمتخصصين فى علم الحديث .
وترتيبهم من حيث العمر :
الشيخ / محمد وهو الأكبر.
الأخ / علي.
الأخ / إبراهيم .
الشيخ / أحمد .
الشيخ / محمود .
الشيخ / عبد اللطيف .

 تعريف عام 
- حاصل على الإجازة العالية في اللغة العربية من جامعة الأزهر.
- عمل إمام وخطيب أول بمسجد مطلق الخزام بالفحاصيل - الكويت- سابقاً .
- موجة فني سابقا بإدارة مساجد الأحمدي - الكويت- .
- عضو العلاقات العامة العربية برقم 1166 .
- مؤلف مساهم برابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة - قسم الإعجاز العلمي فى الكاتب والسنة برقم 493/ب .
- حاصل على المركز الأول فى مسابقة المسجد المتميز على مستوى محافظة الأحمدي والأول على مستوى دولة الكويت لعام 2004-2005 .

 الإجازات والمسابقات التي حصل عليها الشيخ 
- حاصل علي المركز الأول فى مسابقة الشباب المسلم عام 1979.
- حاصل علي المركز الأول فى جميع المسابقات الشرعية والأدبية فى المعهد الديني الثانوي الأزهري في المرحلة الثانوية الأزهرية .
- حاصل علي المركز الأول في المسابقات الشرعية بجامعة الأزهر .
- حاصل علي المركز الأول في مسابقة تنظيم النسل والتوزيع الجغرافي بمصر عام 1980 .
- حاصل علي المركز الأول في مسابقة الخطبة النموذجية بمساجد محافظة الأحمدي بالكويت عام 1999 .
- حاصل علي المركز الأول في مسابقة جريدة (المسلمون) الدولية تحت عنوان " حل مشكلة البطالة من منظور إسلامي " (12/1990) .
- حاصل علي المركز الأول في المسابقة الأدبية السابعة بدولة الكويت في الخطابة وكذا علي المركز المتقدم فى القصة , والرسالة .
- حاصل علي (45) درعا تكريما من وزارة التربية والهيئات والمؤسسات الخيرية والمؤتمرات العلمية والشرعية الدولية بالكويت .
- حاصل علي (22) شهادة تقدير من العديد من الجهات العلمية والدينية.
- حاصل علي درعين شرفيين من سفارة مصر بالكويت إثر الجهود العلمية والشرعية .

 الدورات والمؤتمرات التي شارك فيها الشيخ 
- دورة ابن باز الشرعية العلمية بالكويت حيث قام بتدريس مادة العقيدة كتاب لمعة الاعتقاد .
- دورة العلوم الشرعية بمحافظة الأحمدي بمسجد الخزام حيث قام بشرح الإتقان في علوم القرآن للسيوطي فى مجلدين والدورة تابعة لوزارة الأوقاف الكويتية .
- دورة العقيدة بمسجد الهبدان بالكويت وقام بشرح معارج القبول فى مجلد واحد والدورة تابعة لوزارة الأوقاف .
- الدورة الشرعية لنساء الكويت - بضاحية صباح السالم - اللجنة النسائية وتم شرح كتاب لمعة الاعتقاد .
- فضلا عن العديد من الدورات والمحاضرات الإقليمية والدولية .
- ولقد شارك الشيخ فى سائر المؤتمرات الشرعية الإقليمية والدولية بدولة الكويت ، وآخرها أنا والآخر .
- كما ان للشيخ برنامج ثابت بإذاعة القرآن الكريم – الكويت – (على طريق الإيمان) ، كما له مشاركات عديدة بتليفزيون الكويت .
- للشيخ كتابات فى جريدة الوطن الكويتية ، وكان آخرها فتاوى الزكاة والعيد .

 المناظرات التى خاضها الشيخ 
* خاض ثلاث مناظرات مع الشيعة .
1- أولاها بمدينة المنصورة بالجمعية الشريعة ، وقد حضرها الآلاف من الجمهور فى درسه الأسبوعي "الثلاثاء" .
2- المناظرة الثانية ببيت أحد الأخوة بمساكن الجمعية .
3- المناظرة الثالثة بمنزل شيعي بمدينة المنصورة .
وقهرهم بفضل الله .
* خاض مناظرة مع الطائفة الأحمدية ومثلها عالمان (جاهلان) أحدهما كشميرى والثاني باكستاني ، وكان ذلك بديوان مسجد مطلق الخزام بالفحاصيل بدولة الكويت فى حضور طلاب العلم .
وقهرهم بفضل الله .
* مناظهرة مع رأس من رؤوس التكفيريين بالفحاصيل بديوان مسجد فايز الدبوس بالكويت
* مناظرة مع مجموعة من طلاب العلم الكويتيين بشأن صلاة التراويح حيث يقولون ببدعية صلاتها خلف امام فى رمضان ، واصدروا كتاباً بذلك وناظروا ثلاثة من مشايخ المملكة العربية السعودية ثم الآخيرة مع الشيخ / محمد الزغبي بديوان مسجد مطلق الخزام بالفحاصيل ، وهي مسجلة .
وفيها أبطل الشيخ مزاعمهم ودمر شبههم .
* مناظره كبرى مع رؤوس الطرقيين – الصوفية – بحي الجلاء بمدينة المنصورة وحضرها منهم المئات .
وقهرهم الشيخ وأبطل شبههم .
* المناظرة الفردية عبر التلفاز مع الطائفة الأحمدية وفيها قهرهم  الشيخ وبين كفرهم وضلالهم .
* دعا ذكريا بطرس من خلال الفضائيات أكثر من مرة لمناظرته فى عقره إلا أن الأخير جبن ولم يجرؤ.